رد شبهة الزواج مطارفة ...

آخـــر الــمــواضــيــع

مواقع شقيقة
موقع عدة طالب العلم منتديات الدفاع عن السنة مهتدون(لماذا تركنا التشيع) منتديات قناة وصال
بث قناة وصال الفضائية شبكة ومنتديات المنهج موقع القادسية موقع فيصل نور
موقع كسر الصنم منتديات النُصرة الإسلامية منتديات ملتقى السنة منتدى مسلم أون لاين
منتديات الدفاع عن الصحابة منتديات العمامة جامعة المدينة العالمية منتديات شقائق النعمان
منتدى الصحب والآل منتدى شواطئ التائبين منتديات شمس الاسلام أحباب الله
موقع النور منتديات روضة القرآن شبكة رحماء الإسلامية شبكة ربيع الفردوس
شبكة الدفاع عن الصحابة على يوتيوب شبكة الدفاع عن الصحابة على يوتيوبشبكة الدفاع عن الصحابة على فيس بوك   شبكة الدفاع عن الصحابة على تويتر

رد شبهة الزواج مطارفة ...

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رد شبهة الزواج مطارفة ...

  1. #1
    عضو
    الصورة الرمزية حفصة المغربية
    الحالة : حفصة المغربية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9897
    تاريخ التسجيل : Nov 2011
    المشاركات : 164
    المذهب : سني
    التقييم : 110

     

     

    1 70 رد شبهة : ابو حنيفه في تحليل نكاح الام والاخت والبنت


    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه وبعد:


    يقول الرافضي في شبهته الجدديدة :

    فتوى ابو حنيفه في تحليل نكاح الام والاخت والبنت !!

    وقال أبوحنيفة : لا حد عليه في ذلك كله ، ولا حد على من تزوج أمه التي ولدته ، وابنته ، وأخته ، وجدته ، وعمته ، وخالته ، وبنت أخيه ، وبنت أخته ، عالما بقرابتهن منه ، عالما بتحريمهن عليه ، ووطئهن كلهن ، فالولد لاحق به ، والمهر واجب لهن عليه

    (المحلى ج1 ص 253 )


    الـــــــــــــــــــــــــرد


    اولا يجب التمييز بين النكاح والزواج

    وفي الصور اعلاه فهي تتعلق بشبهة والزواج تم لشبهة والحدود تدرأ بالشبهات كما روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم..
    وعن سعيد بن المسيب انه قال في من زنى بذات محرم : انه يرجم على كل حال وايضا عن النخعي والحسن ان حده حد الزنى
    وهذا ما لم يتوفر في الصور اعلاه

    وما ذكره ابا حنيفة انما هو مجرد رأي فقهي ويقابله راي اخر وهو لأحمد واسحق وهو: كل من وطئ حريمته عالما بالتحرم عالما بقرابتها منه , فسواء وطئها باسم نكاح , أو بملك يمين , أو بغير ذلك , فإنه يقتل ولا بد محصنا كان أو غير محصن . أ،هـ.
    والعلماء هنا اخذوا الراجح والمرجوح من هذه الأقوال.. وهذا ما اخذ به ابن حزم رحمه الله تعالى إن من وقع على امرأة أبيه بعقد أو بغير عقد أو عقد عليها باسم نكاح وإن لم يدخل بها فإنه يقتل ولا بد محصنا كان أو غير محصن ويخمس ماله وسواء أمه كانت أو غير أمه دخل بها أبوه أو لم يدخل بها .

    اما غير الام وزوجة الام من المحارم فيرى :

    وأما من وقع على غير امرأة أبيه من سائر ذوات محارمه - كأمه التي ولدته من زنى أو بعقد باسم نكاح فاسد مع أبيه - فهي أمه وليست امرأة أبيه , أو أخته , أو ابنته , أو عمته , أو خالته أو واحدة من ذوات محارمه بصهر , أو رضاع فسواء كان ذلك بعقد أو بغير عقد : هو زان , وعليه الحد فقط , وإن أحصن عليه الجلد والرجم كسائر الأجنبيات لأنه زنى , وأما الجاهل في كل ذلك فلا شيء عليه. أ،هـ.

    اذن:

    الاقول اجتمعت على عدم الجواز واختلفوا في الحد ام التعزير في جميع من ذكر وهذا ظاهر في عباراتهم رحمهم الله.


    //

    أخيرا تذكر يا رافضي المثل القائل: رمتني بدائها وانسلت

    فهاهو الخميني وغيره الجمع بين المراءة وعمتها وخالتها!!

    واليك المصادر:

    1 ـ المقنعة للمفيد حيث عقد بابا اسمه : باب نكاح المراءة وعمتها وخالتها وما يجوز من ذلك وما لايجوز .صفحة 504 .

    2 ـ المسائل الصاغانية تحقيق السيد محمد القاضي صفحة 14 ، وايضا صفحة 78 وكيف انه قاتل على اثباتها عليه من الله ما يستحق .

    3 ـ الخلاف طبعة جديدة للطوسي ج4 ص 296 مسالة 64 .

    4 ـ المبسوط للطوسي ج4ص196 ، 205

    5 ـ الجامع للشرائع ليحي بن سعيد الحلي تحقيق لجنة التحقيق باشراف الشيخ السبحاني صفحة 429 .

    6 ـ تهذيب الاحكام للطوسي ج7ص332 .

    7 ـ بحار الانوار ج101ص25 باب الجمع بين الاختين وبين المرأة وعمتها وخالتها...

    هذه سبع مصادر في المسالة عندهم ولو اطلع عليها احد لعلم مدى التناقض الخطير الكبير عندهم فالله المستعان





    التعديل الأخير تم بواسطة حفصة المغربية ; 11-17-2011 الساعة 09:51 PM

    «« توقيع حفصة المغربية »»

  2. #2
    عضو
    الصورة الرمزية محمد السباعى
    الحالة : محمد السباعى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9108
    تاريخ التسجيل : Apr 2011
    الجنـس : رجل
    المشاركات : 5,654
    المذهب : سني
    التقييم : 120

     

     

    افتراضي


    جزاك الله خيرا





    «« توقيع محمد السباعى »»

رد شبهة الزواج مطارفة ...

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الزواج الصفوي الشيعي : الوحيد في العالم الذي يحتفى فيه بالطلاق في نفس عقد الزواج
    بواسطة وهابية حتى النخاع في المنتدى حوار هادف مع المخالفين لأهل السنة والجماعة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-22-2017, 11:27 PM
  2. لي اخوات في سن الزواج ... فمن يريد ؟
    بواسطة ناقل أخبار المنتديات الشقيقة في المنتدى منتديات المواقع الشقيقة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-13-2012, 10:10 PM
  3. لي اخوات في سن الزواج ... فمن يريد الزواج؟
    بواسطة الاسيف في المنتدى القسم العــــــــــــام
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 01-13-2012, 04:52 PM
  4. الزواج المبكر
    بواسطة صالح الراجحي في المنتدى القسم العــــــــــــام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-30-2011, 06:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رد شبهة الزواج مطارفة ...

رد شبهة الزواج مطارفة ...