ابشــروا .. إقترب عصر الظهــــــور

آخـــر الــمــواضــيــع

ابشــروا .. إقترب عصر الظهــــــور

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ابشــروا .. إقترب عصر الظهــــــور

  1. #1
    عضو
    الحالة : سليل الاحرار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12564
    تاريخ التسجيل : Jul 2017
    الجنـس : رجل
    المشاركات : 98
    المذهب : سني
    التقييم : 150

     

     

    Icon42 ابشــروا .. إقترب عصر الظهــــــور


    يفخر أهل الإسلام بأجدادهم من أبناء الجيل الأول الذين حرروا أرض فلسطين المباركة من أيدي النصارى , جيل "عمري" العزيمة , قاده الفاروق إلى النصر المؤزر..جيل رباه النبي صلى الله عليه وسلم تحت أنوار الوحي الإلهي المبارك..جيل كان التوحيد , والإتباع , ورقي الأخلاق, ومتانة الدين, ووحدة المبدأ والهدف, والحرص على مرضاة الله, والفوز بالجنة, ...أهم مميزاته البارزة..جيل رسالي , أنار الله تعالى به دياجيرالعالم الحالكة, وفجاجه الدامسة , التي إمتلأت شركا, وكفرا, وطغيانا..
    وعندما سادت بعض هذه المواصفات الكريمة في عهد الأيوبيين , في الجيل الاسلامي القائم , أخرج الله تعالى من رحمه قائدا " عمريا" آخر هو " صلاح الدين الأيوبي", حرر فلسطين من أيدي الصليبيين , ولقن ظهيرهم من الفاطميين الإسماعليين درسا لن ينساه الصف الشيعي عامة ماتوالى الليل والنهار..ولن يشفي غليلهم من تلك الصفعة العمرية القاضية, كراهيتهم للقائد صلاح الدين كما لم تنفعهم كراهيتهم لأمير المؤمنين "عمر بن الخطاب" رضي الله عنه.
    أحسب اليوم أن جيلا "عمريا" جديدا , على وشك الظهور, بعد أن أنهكتنا التجارب المرة, والمريرة..جيلا يصدر من كلمات القرآن , ويحمل رسالة السنة , ويمشي على خطى سلف الأمة ..جيلا مشبعا بالتوحيد, مسلحا بالعلم , راسخ المبدإ, واضح الهدف, جيلا سيخرج الله تعالى من صفوفه " فاروقا" ثالثا , يعرف كيف يقود الأمة العظيمة , نحو نصر عظيم ..نصر يعز الله به أهل طاعته , ويذل به أهل معصيته..ولعله الجيل الذي بشر به القرآن الكريم أن يرسله على اليهود في الجولة الثانية من طغيانهم.قال الله تعالى:
    "وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ثم رددنا لكم الكرة عليهم (1) وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا (2) عسى ربكم أن يرحمكم .."[الإسراء: 4- 8]





    «« توقيع سليل الاحرار »»

  2. #2
    عضو
    الحالة : سليل الاحرار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12564
    تاريخ التسجيل : Jul 2017
    الجنـس : رجل
    المشاركات : 98
    المذهب : سني
    التقييم : 150

     

     

    افتراضي


    1- جاء في المشاركة نصا " لا وإنّ سبب النسيء اليهوديّ هو التأخير في سنتهم من عند أنفسهم ليوافقوا شهر محرم الحرام كونه الأخير في السّنة القمريّة .." قال الواحدي في التفسير البسيط 420/10 : " فأما معنى "النسيء" في هذه الآية، قال العلماء وأهل التفسير: "إن العرب كانت تحرم الشهور الأربعة، وكان ذلك ما تمسكت به من ملة إبراهيم وإسماعيل -عليهما السلام- وكانت العرب أصحاب حروب وغارات، فشق عليهم أن يمكثوا ثلاثة أشهر متوالية لا يُغيْرون فيها، وقالوا: لئن (6) توالت علينا ثلاثة أشهر حرم لا نصيب فيها شيئًا لنهلكن، فكانوا يؤخرون تحريم المحرم إلى صفر، فيحرمونه، ويستحلون المحرم، [وكانوا يمكثون بذلك زمانا يحرمون صفر وهم يريدون به المحرم] (7)، ويقولون: هو أحد الصفرين" (8).
    - انظر: "تفسير السمرقندي" 2/ 48، والثعلبي 6/ 106 ب، والبغوي 4/ 45، وابن الجوزي 3/ 435، والرازي 16/ 57، وقد رواه ابن حاتم في "تفسيره" 6/ 1794 بمعناه عن السدي.
    * ولا زال السؤال مطروحا هل مسألة النسيء في الشهور القمرية تتعلق بفعل " العرب " أم بفعل " اليهود" , كما هو مثبت في المشاركة, وما الدليل على اقحام اليهود في مسألة تتعلق بغارات العرب وحروبهم .
    2- جاء في المشاركة حرفيا " ولكن علماء المسلمين كلّاً منهم كالحمار يحمل الأسفار في وعاءٍ على ظهره ولكنه لا يفهم ماذا يحمل على ظهره، فمثلهم كمثل الذين حملوا التوراة ثمّ لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفاراً، كون فطاحلة علماء المسلمين يحفظون القرآن عن ظهر قلبٍ ولكنهم لا يفهمون ما يحملون كمثل الحمار يحمل أسفاراً في وعاءٍ على ظهره ولكنه لا يعلم ما يحمل، مع احترامي لكافة علماء المسلمين، .." والسؤال : من من علماء الأمة يمكن أن يستثنى من هذا الوصف العام , ابتداء من علماء الصحابة , وانتهاء بمن هو اليوم على باع كبير من العلم ؟؟ وماقيمة الإستدراك الذي جاء في آخر الكلام بإحترام كافة علماء المسلمين ؟؟ إنه تماما مثل الضرب في إشارة " - " الناقص.
    3- ماذا عن اجماع الامة بعد رسولها على ترتيب الاشهر القمرية بما سرى به العمل منذ عصرهم إلى اليوم؟؟ وهل خالف الصحابة معهود العرب في ترتيب الشهور , أم هل خالفوا ماكان عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من ترتيب ؟؟ الظاهر أن حدثا عظيما كهذا - "تغيير ترتيب الشهور" عن معهوده - لو وقع لأستفاض, ولنقل الينا ..ولما لم يقع شيء من ذلك دل على أنه لم يحدث أصلا..
    4- موضوعي " ابشروا إقترب عصر الظهور.." ليس له أي علاقة بظهور المهدي المنتظر , لاعند السنة, ولاعند الشيعة , فقط قصدت ظهور جيل التحرير , الذي يحمل المؤهلات التي يمكنه بها إحداث الفعل التحرري , في قضية المسلمين الأولى " فلسطين "..وأنا لاينتهي عجبي من حشر مثل هذه المشاركة تعقيبا على موضوع ليس له أي صلة بها !!!!!وصلى الله وسلم على محمد وآله





    «« توقيع سليل الاحرار »»

ابشــروا .. إقترب عصر الظهــــــور

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ابشــروا .. إقترب عصر الظهــــــور

ابشــروا .. إقترب عصر الظهــــــور