زيارة الأربعين

آخـــر الــمــواضــيــع

مواقع شقيقة
منتديات السرداب منتديات الدفاع عن السنة مهتدون(لماذا تركنا التشيع) منتديات قناة وصال
بث قناة وصال الفضائية شبكة ومنتديات المنهج موقع القادسية موقع فيصل نور
موقع كسر الصنم منتديات النُصرة الإسلامية منتديات ملتقى السنة منتدى مسلم أون لاين
منتديات الدفاع عن الصحابة منتديات العمامة جامعة المدينة العالمية منتديات شقائق النعمان
قناة الدفاع عن الصحابة منتدى شواطئ التائبين منتديات شمس الاسلام أحباب الله
موقع النور منتديات الدفاع عن الصحابة شبكة رحماء الإسلامية منتديات الدفاع عن الصحابة
شبكة الدفاع عن الصحابة على يوتيوب شبكة الدفاع عن الصحابة على فيس بوك شبكة الدفاع عن الصحابة على جوجل شبكة الدفاع عن الصحابة على تويتر

زيارة الأربعين

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: زيارة الأربعين

  1. #1
    عضو
    الصورة الرمزية حسنين العراقي
    الحالة : حسنين العراقي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3910
    تاريخ التسجيل : Jan 2009
    المشاركات : 16
    المذهب : سني
    التقييم : 10

     

     

    افتراضي زيارة الأربعين


    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله .. صحبه ومن والاه ومن تبع هداه .
    أما بعد
    يشهد العراق في كل عام مواكب الشيعة رجالاً ونساءً صغاراً وكباراً وهي تنطلق سيراً على الأقدام متوجهة إلى كربلاء ومن جميع المناطق الشيعية ، يرافق ذلك تغطية بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الشيعية وغير الشيعية ، وهنا نطرح عدة تساؤلات :
    ـ ماهو الدليل الشرعي لهذه الظاهرة ؟
    ـ ماهي البداية التاريخية لهذه الظاهرة ؟
    ـ ماهي أهداف هذه الزيارة ؟
    ـ ماهي مفاسد هذه الزيارة ؟
    زيارة القبور في الإسلام
    عمل مستحب إذا اقترنت به نية صالحة ، وقد كان منهياً عنه في بداية التشريع الإلهي حتى سمح به النبي (صلى الله عليه وسلم) بقوله : (( نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها)) رواه مسلم ، ولم يردعنه في القرآن العظيم تنويه و لاذكر قط ! فلو مات مسلم ولم يكن قد زار قبراً ما سأل عنه لم تركه.
    زيارة القبور والمراقد عند الشيعة
    لكن زيارة القبور والمراقد عند الشيعة لها شأن آخر ، فلو عمل إنسان عمل الأنبياء (عليهم السلام) لكنه لم يزر قبوراً بعينها ( قبور الأئمة ) فإنه لن يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً وغضب الله عليه ولعنه وأعدّ له جهنم وساءت مصيراً ! ويعتبرون كربلاء والنجف أفضل عندهم من الكعبة ، وقد عبّر محمد صادق الصدر عن ذلك بصراحة في كتابه : المسائل الدينية وأجوبتها ج 2 ص5 مسألة 9 قائلاً:(وردت رواية بتفضيل كربلاء على البيت الحرام، ونحن نعلم أن علي خير من الحسين كما نطقت به الروايات فيكون قبره خير من قبره فيكون أفضل من الكعبة).
    زيارة الأربعين في الروايات التاريخية
    يدعي الشيعة ـ زوراً وبهتاناً ـ أن أول موكب قدم إلى زيارة الحسين

    هو موكب نسائي وهو موكب زينب بنت علي (ع) وباقي أهل البيت الذين جاءوا من السبي ، ولك أن تتصور هذه الأسطورة ، نساء بلا رجال يؤخذن أسيرات إلى الشام ويمكثن مدة من الزمن ومن ثم يرجعن من الشام إلى كربلاء في العراق في أربعين يوما ، ومن ثم يرجعن إلى المدينة المنورة في السعودية فأي واسطة نقل هذه التي كانت تستخدم في ذلك الوقت !!!
    والحقيقة أن الشعائر الحسينية ومنها زيارة الأربعين تقليد نصراني لا علاقة له بدين الإسلام يقول الدكتور علي شريعتي في كتابه التشيع العلوي والتشيع الصفوي ص 208 : ( ذهب وزير الشعائر الحسينية إلى أوربا الشرقية ـ وكانت تربطها بالدولة الصفوية روابط حميمة يكتنفها الغموض ـ وأجرى هناك تحقيقات ودراسات واسعة حول المراسيم الدينية والطقوس المذهبية والمحافل الاجتماعية المسيحية وأساليب إحياء ذكرى شهداء المسيحية والوسائل المتبعة في ذلك حتى أنماط الديكورات التي كانت تزين بها الكنائس في تلك المناسبات ، وأقتبس تلك المراسيم والطقوس وجاء بها إلى إيران حيث استعان ببعض الملالي لإجراء بعض التعديلات عليها لكي تصبح صالحة لاستخدامها في المناسبات الشيعية وبما ينسجم مع الأعراف والتقاليد الوطنية والمذهبية في إيران ، ما أدى بالتالي إلى ظهور موجة جديدة من الطقوس والمراسيم الذهبية لم يعهد لها سابقة في الفلكلور الشعبي الإيراني ولا في الشعائر الدينية الإسلامية ، ومن بين تلك المراسيم ، النعش الرمزي والضرب بالزنجيل والأقفال والتطبير واستخدام الآلات الموسيقية وأطوار جديدة في قراءة المجالس الحسينية جماعة وفرادى ، وهي مظاهر مستوردة من المسيحية بحيث بوسع كل إنسان مطلع على تلك المراسيم أن يشخص أن هذه ليست سوى نسخة من تلك ، تتضمن مراسم العزاء المسيحي تمثيل حياة شهداء الحركة المسيحية الأوائل وإظهار مظلوميتهم وطريقة قتلهم بواسطة حكام الجور ... الخ ).
    أهداف زيارة الأربعين
    لزيارة الأربعين أهداف يسعى الشيعة لتحقيقها في مختلف المجالات نذكر منها:
    الجانب الديني: إن التركيز على هذه الزيارات في معظم أوقات السنة هي لجعل هذه الشعائر هوية ومرتكز لبناء الشيعة في كل بلد ومكان

    يتواجدون فيه فليس للشيعة من هوية أو دين يعرفون به ، فيمكن للشيعي أن لا يصلي ولا يرتاد المساجد ولا يصوم ولا يزكي ولا يحج ، لكن تجده يؤدي الشعائر الحسينية عامة وزيارة الأربعين خاصة بل رأينا أن أكثر من يقوم بهذه الشعائر لا يحرصون على الصلاة حرصهم على هذه الزيارة ، بل أكثرهم لا يصلون أصلاً ، بل تجد القائمين على هذه الشعائر معظمهم من الزواني والزانيات واللوطية والسّراق !!!
    الجانب السياسي
    من الأهداف التي تحققها هذه الشعائر عموماً والزيارة خصوصاً هو الضغط السياسي على الدول التي يتواجد فيها الشيعة، حيث تكون هذه الظاهرة أقوى من المسيرات والتظاهرات التي تقوم بها المعارضة في بعض الدول ، لكونها قادرة على زعزعة الأمن وتخريب البلاد لتوفر الأعداد التي لا تتوفر في أي وقت آخر والتي تتدافع للمشاركة في هذه الزيارة.
    الجانب الاقتصادي
    إن وجود قبر أو مرقد لإمام في مكان ما ، يجعل من هذا المكان مدينة عامرة بالبنيان وتنتعش اقتصادياً بسبب تحولها إلى مدينة للسياحة الدينية ، وهذا مايراه المشاهد في أغلب المدن الشيعية التي قامت على وجود قبر لإمام ـ حقيقي أو وهمي ـ مثل مدينة النجف التي يوجد فيها قبر سيدنا علي (رضي الله عنه ) أو كربلاء أو الكاظمية أو ناحيتي الحمزة الغربي والشرقي وناحية القاسم وعلي الشرقي ... الخ
    يقول محمد باقر الحكيم في كتاب ( الشعائر الحسينية هوية ومرتكز لبناء شيعة العراق ) ص15 : ( فوجود الإمام علي وشهادته ومن ثم مرقده كان هو السبب في نشوء مدينة النجف ، اذ لم تكن النجف مدينة من المدن بل كانت مقبرة الكوفة ، وإنما كان تمدنها باعتبار توافد الساكنين حول هذا المرقد ووجوده وكل إشارة إلى عمل ونشاط وخير في هذه المدينة إنما يرتبط بهذا الأصل ، وهكذا الحال بالنسبة إلى كربلاء ) .
    الجانب الإعلامي
    استفاد الشيعة من هذه الشعائر وخاصةً زيارة الأربعين في الجانب الإعلامي حيث يظهرون للعالم أنهم أغلبية في هذه الدولة أو تلك ويرددون مصطلح الزيارة المليونية وأن هذه الزيارة قد شارك فيها ( ثلاثة أو خمس أو سبعة ملايين زائر) وتقوم وسائل إعلامهم بالترويج لمثل هذه الإدعاءات الكاذبة

    والوهمية ، علماً أن أكبر تجمع إسلامي هو في موسم الحج لم يصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين حاج مع أن مكة مدينة عالمية وكربلاء ليست كذلك ولا غيرها .
    مفاسد الزيارة الأربعينية
    إن المتتبع لهذه الزيارة وأخواتها يجد فيها من المفاسد العظيمة والطامات الكبيرة التي حرمها الإسلام وأكد على تحريمها والاقتراب منها والتي من شأنها أن تقضي على المجتمع الإنساني وتحوله الى مجتمع حيواني وفي كل سنة تظهر مفاسد جديدة ومن هذه المفاسد التي ترافق الزيارة الأربعينية وتستمر بعدها هي:
    1. ممارسة الزنا واللواطة : ففي كل زيارة تسير النساء مع الرجال جنباً إلى جنب وعلى طول الطريق، وهذا الاختلاط المحرم أدى إلى ممارسة الزنا واللواطة، حتى أن إحدى الطبيبات تقول: (بعد تسعة أشهر من الزيارة تبدأ المستشفيات باستقبال النساء اللواتي يلدن ويتركن أطفالهن لأنهن تمتعن في زيارة الأربعين)، بل وصل الأمر إلى شيوع هذه الظاهرة المعروفة في هذه الزيارة وهي المتعة (الزنا) حيث جعلوا أماكن خاصة للمتعة (الزنا) يدعون فيها النساء إلى أن تجعل الرجال يتمتعون بهن ( يزنون ) في ثواب الحسين !!!
    2. انتشار المخدرات: وفي خضم في هذه الحشود الكبيرة ينفتح المجال أمام مروجي المخدرات والتجار لإدخالها وإيصالها إلى الزوار بسهولة ويسر من الجارة إيران.
    3. تعطيل الدوام الرسمي والأعمال اليومية لعامة الناس والذين أصابهم الملل والسأم من هذه الظاهرة ومثيلاتها، خصوصاً وان المناسبات الشيعية لها بداية وليس لها نهاية.
    4. هدر المال العام والذي هو حق لكل الشعب وليس لطائفة واحدة حيث تقوم الحكومة الشيعية في هذه المناسبات بصرف الأموال على هؤلاء الزوار وتوفير الطعام والشراب والدواء وكل المستلزمات الضرورية.
    5. طمس معالم الشعائر الإسلامية وإحلال محلها الشعائر الشيعية (الحسينية).

    الخاتمة:
    إن هذه الزيارة وأخواتها ماهي إلا ظاهره دعوية شركية وثنية إباحية تخدم المشروع الطائفي الإيراني الصفوي الذي يريد أن يحطم الإسلام ويبني على أنقاضه الدولة الإيرانية الفارسية المجوسية الزرادشتية الأخمينية الخمينية الساسانية السستانية، وليس كما يدعي الشيعة أن السير إلى كربلاء وزيارة قبر الحسين هو تعبير عن السير على خطى الحسين وتصحيح مسار الحكومة الإسلامية الذي انحرف.
    ونحن نسأل لماذا لايقوم الشيعة (أنصار الحسين) أصحاب الشعارات الرنانة (هيهات منا الذل) و(ياليتنا كنا معكم سادتي فنفوز فوزاً عظيماً) بتحرير العراق من الاحتلال الأمريكي إن كانوا من السائرين على درب الحســـين ؟؟؟


    -----------------------------------

    المصادر:
    1. زيارة القبور عند الشيعة – الدكتور طه الدليمي.
    2. المسائل الدينية وأجوبتها – محمد صادق الصدر.
    3. التشيع العلوي والتشيع الصفوي – الدكتور علي شريعتي.
    4. الشعائر الحسينية هوية ومرتكز لبناء شيعة العراق – لجنة الدفاع عن الشعائر الحسينية في العراق.




    التعديل الأخير تم بواسطة حسنين العراقي ; 02-16-2009 الساعة 08:56 AM

    «« توقيع حسنين العراقي »»
    عراقي آني وما مغشوش بإيراني

  2. #2
    كبار الشخصيات
    الحالة : ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1305
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 4,750
    المذهب : سني
    التقييم : 54

     

     

    افتراضي


    بارك الله فيك


    ان زيارة عاشوراء وفضائلها ودعائها كلها عقائد موضوعة مكذوبة لا تصح عن احد من ال البيت ابدا ولا توجد عنها رواية صحيحة في كتب القوم بل هي من تأليف مراجعهم ومعمميهم لجمع الاموال في هذه الزيارات المشبوهة المكذوبة التي لا فضل لها ابدا ولا يصح فيها رواية حتي في كتبهم .





    «« توقيع ذو الفقار »»
    اضغط على تشغيل للاستماع الي الانشاد

    [RAMS]http://www.epda3.net/iv/es1355.ram[/RAMS]





    اعتذر عن قلة تواجدي بالمنتدي لظروف عملي فسامحونا

  3. #3
    :: انتقل الى رحمة الله ::
    الحالة : ابـو محمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3755
    تاريخ التسجيل : Dec 2008
    المشاركات : 1,739
    التقييم : 10

     

     

    افتراضي


    لا حول ولا قوه الا بالله





    «« توقيع ابـو محمد »»

  4. #4
    عضو
    الصورة الرمزية حسنين العراقي
    الحالة : حسنين العراقي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3910
    تاريخ التسجيل : Jan 2009
    المشاركات : 16
    المذهب : سني
    التقييم : 10

     

     

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتماماً للفائدة ومن أجل سهولة طبعها ونشرها وتوزيعها ، فقد قام أحد الإخوة بعمل مطوية بهذا الموضوع ويمكن تنزيلها بسهولة ويسر .
    لذا نرجو من الإخوة أن يبادروا بطبعها وتوزيعها عسى الله تعالى أن ينفع بها(( ومن دل على خيرفله مثل أجر فاعله))كما ورد في الحديث الشريف.





    «« توقيع حسنين العراقي »»
    عراقي آني وما مغشوش بإيراني

زيارة الأربعين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فلاش أحاديث الأربعين نووية و برنامج يشرحهم
    بواسطة بصائر في المنتدى قسم قناة الدفاع عن الصحابة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-26-2009, 04:07 AM
  2. ثواب زيارة الحسين
    بواسطة الصنتيت في المنتدى حوار هادف مع المخالفين لأهل السنة والجماعة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2009, 09:17 AM
  3. متن الأربعين النووية
    بواسطة حفيدة الحميراء في المنتدى قسم للقرآن الكريم وعلومه والأحاديث الشريفة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-24-2008, 02:51 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

زيارة الأربعين

زيارة الأربعين