بعد ان قاطعوها في الانتخابات السابقة .. ووقع الفأس بالرأس
علماء الانبار يفتون بوجوب المشاركة في الانتخابات وتأثيم من لم يشارك فيها

خاص مدونة سنة العراق
أصدر علماء ومفتي محافظة الانبار العراقية في مؤتمر صحفي لهم عقد في يوم الثلاثاء 29-12-2009 في المحافظة ذاتها فتوى شرعية تحث العراقيين بعامة وأبناء المحافظة بخاصة على وجوب المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقبلة وانتخاب الشخص القوي الأمين الذي يخدم أبناء العراق، بحسب رئيس رابطة علماء الأنبار.
وقال الدكتور عبد الله السعدي إن عددا كبيرا من علماء الأنبار "توحدوا بإصدار فتوى شرعية تحض أبناء الشعب العراقي بعامة وأبناء المحافظة بخاصة على ضرورة المشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي"،
مشيرا إلى أن ما حل بالعراق من تهديم وتخريب وعنف خلال السنوات الماضية" تحتم وجوب مشاركة الجميع في الانتخابات النيابية المقبلة".
وأضاف أن مقاطعة الانتخابات التي ستجرى يوم السابع من آذار مارس المقبل "تؤدي إلى تسيد غير الأكفاء وتجعل البلاد فريسة سهلة لأصحاب المطامع وضحية كما أدت سابقا الأجندة الطائفية والعنصرية والتخريبية"، بحسب تعبيره.
وحضر المؤتمر العشرات من ائمة وخطباء المساجد من كافة نواحي الانبار " الفلوجة ، والرمادي ،كبيسة ، القائم ، حديثة ، راوه " وتحدث نيابة عن منطقته أغلب المشايخ وكان الاجماع على المشاركة الفاعلة والمؤثرة في الانتخابات المقبلة بإذن الله .
ومما شاهدناه " في تغطية خاصة من على قناة الانبار " كلمة الشيخ الدكتور منير العبيدي " نائب الامين العام لمجلس علماء العراق " وتطرق الى ضرورة المشاركة في الانتخابات .. وأشار الى ان المساجد والمدارس والقضاء كانت بيد العلماء وأهل العلم أما اليوم فالقضاء والاعلام والمساجد والتعليم بخلاف ذلك .
وتحدث نيابة عن أهالي القائم الشيخ مظفر عبد الوهاب " إمام وخطيب مسجد ابو بكر الصديق في القائم " وطالب بتشكيل هيئة دينية من عموم العلماء تتولى الامور الادارية وتساعد في حل النزاعات في المحافظة .
أما الشيخ سعيد الكبيسي " إمام وخطيب مسجد الصديق في كبيسة" فتحدث بدوره نيابة عن منطقة كبيسة ودعا ايضا الى المشاركة في الانتخابات وتوّلي أهل العلم ادراة المدينة وتفويت الفرصة على بعض المغرضين الذين يتصدون للفتوى وهم ليسوا أهلا لذلك .

ونحن بدورنا نقول لكم يا علماء العراق
أمركم على العين والراس وقولكم مسموع ولكم منا السمع والطاعة .. ولن تجدوا منا الا دعما وتاييدا
يا ابطال العراق ومجاهديه.. ياحماة الدين والعقيدة والبلاد... يا صناديد الانبار ... ويا اسود هذه الأمة ...
اسعدنا تجمعكم وسرنا خبر وحدتكم .. فسيروا بإذن الله " والله معكم ولن يتركم اعمالكم "
ونحن معكم حتى آخر نفس ..

وندعو الجميع الى الالتزام بهذه الفتوى الصادرة عن علماء العراق والمشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة .. وندعو المشتركين في المنتديات للترويج لهذا بكل ما اوتوا من قوة .. وندعو جميع الأهل والمناصرين لدعوة اهليهم واقاربهم وجيرانهم وعشيرتهم للانتخاب ..
ويكفينا الذي ذقناه في سالف السنين .. ودعوكم من المغرضين الين ينهوكم عن هذا الأمر .. فوالله لايقول بهذا القول الا متخاذل جبان او عدو لأهل السنة والاسلام .
اليوم يومكم يا أهلنا .. والقول قولكم ..
ولاتقل لايهمني الأمر " بل هو أمر الجميع " ..
ولا تقل لا أملك شيئا " فتملك صوتك " ..
و اعلم انك بتركك لتصويتك تسحب صوتك عن سني وتمكن لشيعي ومجوسي ايراني ان يحكم البلاد ..
كفانا يا أهل السنة .. كفى ظلما .. كفى قتلا ودمارا وتشريدا ..
كفى غربة وتهجيرا .. كفى اعتقالا واغتيالا وسفكا للدماء ..
أما يكفيكم ملىء النساء بالسجون ..
أما يكفيكم دماء الشهداء التي تسيل ..
أما يكفيكم اغتصاب المشايخ وائمتها ..
أما يكفيكم حرق القرآن ..
أما يكفيكم حرق المساجد ..
أما يكفيكم اغتصاب نساء أهل السنة ..
أما يكفيكم ظيما وغمطا للحقوق ..
أما يكفيكم تهجيرا وبعدا عن العراق ..
أما يكفيكم ان تخلى عنكم الجميع وتركوكم لوحدكم ..

كفاكم بالله عليكم ..
يامن تعبد الله .. انتخب ..
ولاتكن سببا في خراب بلدك وامتك ..
أما من يحرم هذا الفعل فلا نشك بعدواته لاهل السنة ووقوفه في صف اعدائهم والأمثلة كثيرة ومستفيضة .. وكل يعرف نفسه.
صوتك غالي ايها السني فلا تفرط به ... واعلم أن
المؤمن لايلدغ من جحر مرتين


منقول....