ومن كتب الشيعة :فاطمة تطلب خادمة من الرسول لكي تساعدها والرسول لا يعطي فاطمة ما طلبت

آخـــر الــمــواضــيــع

ومن كتب الشيعة :فاطمة تطلب خادمة من الرسول لكي تساعدها والرسول لا يعطي فاطمة ما طلبت

النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: ومن كتب الشيعة :فاطمة تطلب خادمة من الرسول لكي تساعدها والرسول لا يعطي فاطمة ما طلبت

  1. #1
    عضو
    الحالة : فرقان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2272
    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    المشاركات : 310
    المذهب : سني
    التقييم : 22

     

     

    افتراضي ومن كتب الشيعة :فاطمة تطلب خادمة من الرسول لكي تساعدها والرسول لا يعطي فاطمة ما طلبت



    حتي خادمة لم يعطها الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم للسيدة فاطمة رضى الله تعالى عنها حين طلبتها ... وهذه الحادثة معروفة عندنا نحن أهل السنة والجماعة ... ولكني لم أكن أعلم بأن الشيعة أيضا يؤمنون بهذه الحادثة أيضا ولكني إكتشفت بأن الشيعة يؤمنون بهذه الشيعة ومنهم من أخبرني بها ...

    وإليكم هذه الرواية من كتب الشيعة أنفسهم :


    (( إن فاطمة الزهراء من خلال سيرتها الذاتية هذه تعطي الفتاة المسلمة أعظم درس في الحياة ، يؤدي بها إلى سلوك الصراط المستقيم لتعيش في ظلال رحمة الله سبحانه .

    أجل .. إن فاطمة تعلم المرأة كيف تصبح فتاةً مسؤولية ... ، تتحمل مسؤولية الأسرة ، والمجتمع في ثقة وشجاعة .
    ونعلم من سيرة الزهراء أنها لما أرهق بدنها الكدح والنضال ، وأتعبها الطحن بالرحي ، جاءت أباها تمشي على استحياء ، تطلب منه خادمةً تساعدها على تخفيف أعباء المنزل ، وثقل الحياة العائلية التي كانت تكابدها ليلاً نهاراً ، علّها تخفّف عنها بعض همومها . وقفت بين يدي أبيها رسول الله ، مطرقةّ برأسها حياة بعد أن سلمت عليه ، فرد عليها السلام ، وكان من عادته أنه إذا أقبلت عليه فاطمة ، كان يقوم إجلالاً لها ويقبل يدها ثم يجلسها في مجلسه ، فجلست وهي مطرقة برأسها إلى الأرض ، وما كادت تجلس في مكانها ، حتى سألها الرسول الأعظم قائلاً : ما جاء بك ... وما حاجتك أي بنية ؟ فغلبها الحياء ولم تتمكن من سؤال النبي ، فقالت : جئت لأسلم عليك .. وبعد لحظات قامت فودعها النبي ، ورجعت إلى دارها دون أن تحقق هدفها الرامي إلى طلب فتاة لخدمة المنزل .
    وبعد هذا اللقاء بأيام وجدت فاطمة نفسها لا تستطيع مواصلة العمل دون وجود فتاة إلى جانبها في البيت ، فقررت أن تشكو حالها إلى أبيها الحبيب المصطفى لعله هذه

    المرة يلبي نداءها ، ويستجيب لدعوتها ، خصوصاً وقد انتصر المسلمون في معارك الجهاد ، فاحرزوا غنائم كثيرة وأموالاً عظيمة .. فقامت فاطمة الزهراء عليها السلام من ساعتها ، وأتت أباها النبي صلى الله عليه وآله وسلم وطلبت منه خادمة ، فقال لها : يا فاطمة أعطيك ما هو خير لك من خادم وم الدنيا وما فيها .
    قالت : وما ذلك يا رسول الله ؟

    قال : « تكبّرين الله بعد كل صلاة أربعاً وثلاثين تكبيرة ، وتحمدين الله ثلاثاً وثلاثين تحميدة ، وتسبحين الله ثلاثاً وثلاثين تسبيحة ، ثم تختمين ذلك بلا إله إلاّ الله ، وذلك خير لك من الذي أردت ومن الدنيا وما فيها » (1) .



    وإليكم الرواية أيضا كما نقله كتاب من لا يحضره الفقيه :


    روي أنّ أمير المؤمنين عليه السلام قال لرجل من بني سعدٍ : ألا أحدّثك عنّي وعن فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) ؟ إنّها كانت عندي فاستقت بالقربة حتّى أثّر في صدرها ، وطحنت بالرحى حتّى مجلت يداها (2) ، وكسحت البيت حتى اغبرّت ثيابها ، وأو قدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها (3) فأصابها من ذلك ضرّ شديد ، فقلت لها : لو أتيت أباك فسألته خادماً يكفيك حرّ ما أنت فيه من هذا العمل .

    فأتت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فوجدت عنده حداثاً ، فاستحيت فانصرفت ، فعلم صلى الله عليه وآله وسلم أنها قد جاءت لحاجة ، فغدا علينا ونحن في لحافنا ، فقال : السلام عليكم ، فسكتنا واستحيينا لمكاننا ، ثم قال : السلام عليكم ، فسكتنا ، ثمّ قال : السلام عليكم ، فخشينا إن لم نردّ عليه أن ينصرف ـ وقد كان يفعل ذلك فيسلّم ثلاثاً ، فإن اذن له وإلا انصرف ـ فقلنا : وعليك السلام يا رسول الله ادخل ، فدخل وجلس عند رؤؤسنا ، ثمّ قال : يا فاطمة ما كانت حاجتك أمس عند محمّد ؟ فخشيت إن لم نجبه أن يقوم ، فأخرجت رأسي فقلت : أنا والله اخبرك يا رسول الله ، إنّها استقت بالقربة حتى أثّر في صدرها ، وجرّت بالرحى حتى مجلت يداها ، وكسحت البيت حتى اغبرّت ثيابها ، وأوقدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها ، فقلت لها : لو أتيت أباك فسألته خادماً يكفيك حرّما أنت فيه من هذا العمل .

    قال : أفلا اعلّمكما ما هو خير لكما من الخادم ؟ إذا أخذتما منامكما فكبّرا أربعاً وثلاثين تكبيرة ، وسبّحا ثلاثاً وثلاثين تسبيحة ، واحمدا ثلاثاً وثلاثين تحميدةً . فأخرجت فاطمة رأسها وقالت : رضيت عن الله وعن رسوله ، رضيت عن الله وعن رسوله (1) .



    (1) شرح خطبة الزهراء للشيخ نزيه : 29 .
    (1) من لا يحضره الفقية : 1 | 320 ـ 321

    .................................................. .................................................. ..............................

    وأسئلتي للزملاء وللزميلات الشيعة :

    السؤال الأول : ها هم علماؤكم ومراجعكم الشيعة يعترفون بأن السيدة فاطمة ذهبت للرسول صلي الله عليه وسلم لكي تطلب خادمة ومع ذلك لم يعطها خادمة .... فماذا تقولون في ذلك أيضا ؟

    السؤال الثاني : عندما ذهبت السيدة فاطمة لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم هل كانت تعرف بأنها أصابت بطلب الخادمة أم لا ؟

    السؤال الثالث : هل ممكن أن تطلب السيدة فاطمة من الرسول أمرا وهي تعتقد بأن هذا الأمر ليس من حقها ؟ أم أنها كانت تعتقد أنه من حقها طلب الخادمة حتي أخبرها الرسول بأن هناك أفضل من الخادمة وهي هذه التسابيح ولحمد والتكبير ؟

    السؤال الرابع : هل أعطاها الرسول صلى الله عليه وسلم ما أرادت أم أرجعها من غير لا يعطيها ما أرادت ؟ وأنا أقول ما أرادته هي ؟ فهل أعطاها ما أرادت هي أم أرجعها من غير ما يعطيها ما أرادته هي ؟

    السؤال الخامسة : هل كانت تعلم السيدة فاطمة " المعصومة " بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات قبل أن تذهب لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم أم أن الرسول أخبرها بذلك حين جاء الموقف فعلمت بعد أن أخبرها الرسول صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

    السؤال السادس : هل كانت فاطمة تعلم بالفطرة بأن هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات أفضل لها من الخادمة أم أنها علمت حين جاء موقف طلبها للخادمة فعلمت بسبب هذا الموقف ؟ بمعني : لو لم يأتي هذا الموقف الذي أخبر فيه الرسول فاطمة بأن التسابيح هذه أفضل لها من الخادمة فهل كانت هي عارفة هذا الأمر قبل أن يأتي هذا الموقف الذي أخبرها به الرسول بذلك , أم أنها لم تكن تعرف بذلك حتي جاء هذا الموقف وأخبرها الرسول محمد صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

    السؤال السابع : هل تتوقعون يا شيعة بأن السيدة فاطمة ستذهب للرسول صلي الله عليه وسلم في حال حياته لتطلب منه ورثها لكي يخبرها الرسول بأن معاشر الأنبياء لا يورثون ما تركوه صدقة , أم أن هذا الموقف لابد أن يأتي بعد وفاة الرسول فلذلك فهي لم تكن تعلم بهذا بحديث " نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة" كما أنها لم تكن تعلم بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا عندما جاء موقف طلبها الخادمة ورفض الرسول إعطائها للخادمة وإخبراها بأن هذه التسبيحات أفضل لها ؟


    السؤال الثامن : لو أن السيدة فاطمة جاءت بعد وفاة الرسول لأبي بكر الصديق وطلبت منه خادمة تساعدها , وقال لها أبو بكر " يا فاطمة : والله إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بأن تسبيح فاطمة 33 مرة وتحميدها 33 مرة وتكبيرها 34 مرة أفضل لها من خادمة " ... فهل سيتساءل منكم أحدا مستغربا يا شيعة كيف لفاطمة المعصومة ألا تعرف هذه الحقيقة ؟ أم كما أنها لم تكن تعرف هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا حين جاء موقف طلبها للخادمة فكذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " .. ما تركناه صدقة " إلا حين جاء موقف طلبها لفدك ؟؟

    أرجو منكم الإستعانة بالله تعالى ثم التفكير فيما قلناه لكم ...

    وانظر منكم الإجابة علي أسئلة هذه المداخلة .





    «« توقيع فرقان »»

  2. #2
    :: انتقل الى رحمة الله ::
    الحالة : ابـو محمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3755
    تاريخ التسجيل : Dec 2008
    المشاركات : 1,736
    التقييم : 10

     

     


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرقان مشاهدة المشاركة

    السؤال السابع : هل تتوقعون يا شيعة بأن السيدة فاطمة ستذهب للرسول صلي الله عليه وسلم في حال حياته لتطلب منه ورثها لكي يخبرها الرسول بأن معاشر الأنبياء لا يورثون ما تركوه صدقة , أم أن هذا الموقف لابد أن يأتي بعد وفاة الرسول فلذلك فهي لم تكن تعلم بهذا بحديث " نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة" كما أنها لم تكن تعلم بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا عندما جاء موقف طلبها الخادمة ورفض الرسول إعطائها للخادمة وإخبراها بأن هذه التسبيحات أفضل لها ؟


    السؤال الثامن : لو أن السيدة فاطمة جاءت بعد وفاة الرسول لأبي بكر الصديق وطلبت منه خادمة تساعدها , وقال لها أبو بكر " يا فاطمة : والله إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بأن تسبيح فاطمة 33 مرة وتحميدها 33 مرة وتكبيرها 34 مرة أفضل لها من خادمة " ... فهل سيتساءل منكم أحدا مستغربا يا شيعة كيف لفاطمة المعصومة ألا تعرف هذه الحقيقة ؟ أم كما أنها لم تكن تعرف هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا حين جاء موقف طلبها للخادمة فكذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " .. ما تركناه صدقة " إلا حين جاء موقف طلبها لفدك ؟؟

    أرجو منكم الإستعانة بالله تعالى ثم التفكير فيما قلناه لكم ...

    وانظر منكم الإجابة علي أسئلة هذه المداخلة .

    اساله موفقه اخي فرقان وخاصه السؤالين الاخيرين

    انتظر ومتابع للردود





    «« توقيع ابـو محمد »»

  3. #3
    عضو
    الحالة : فرقان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2272
    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    المشاركات : 310
    المذهب : سني
    التقييم : 22

     

     

    افتراضي


    بارك الله تعالى فيك أخي الحبيب بو محمد وجزاك الله تعالى كل خير وأتمنى من الشيعة أن يستعينوا بالله تعالى ثم يتفكرون بما نقوله لهم





    «« توقيع فرقان »»

  4. #4
    عضو
    الحالة : التوحيد أولا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4459
    تاريخ التسجيل : May 2009
    المشاركات : 452
    التقييم : 10

     

     

    افتراضي


    وين الشيعة





    «« توقيع التوحيد أولا »»
    سئل الصادق رحمه الله: يا بن رسول الله صلى الله عليه وآله ما تقول في أبي بكر وعمر ؟ فقال: ((هما إمامان عادلان قاسطان كانا على الحق وماتا عليه فرحمة الله عليهما يوم القيامة)).

  5. #5
    عضو
    الحالة : فرقان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2272
    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    المشاركات : 310
    المذهب : سني
    التقييم : 22

     

     

    افتراضي


    بارك الله تعالى فيك أخي الحبيب التوحيد أولا ... ونحن لا نقصد الإساءة للزملاء والزميلات الشيعة لوكننا نحاول - بعون الله تعالى - أن نفتح بصيرتهم للحق المبين .





    «« توقيع فرقان »»

  6. #6
    إدارية سابقة
    الصورة الرمزية سلالة الصحابه
    الحالة : سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6804
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 6,172
    المذهب : سنيه
    التقييم : 157

     

     

    افتراضي


    جزيت خيرآ ... يرفع رفع الله قدر أهل السنه ...





    «« توقيع سلالة الصحابه »»
    وما مِن كاتبٍ إلا سيفنَى *** ويُبقي الدهرُ ما كتبتْ يداهُ
    فلا تكتب بخطّك غيرَ شيء *** يسُرُّك في القيامة أن تراهُ

  7. #7
    :: مشرفة عامة ::
    الصورة الرمزية بنت السديري
    الحالة : بنت السديري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7013
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الجنـس : مرأة
    المشاركات : 1,248
    المذهب : سنيه
    التقييم : 160

     

     

    افتراضي


    جزاك الله خير اخوي

    متاابعه





    «« توقيع بنت السديري »»
    امي عائشة ،, وافتخر ..
    هذه حسابات دعويه نرجو متابعتها ونشرها

    رَوحَانياَت إسَلآميه
    صَحيِحُ الَبخَارِي

  8. #8
    عضو
    الحالة : ابوناصرالحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6869
    تاريخ التسجيل : May 2010
    المشاركات : 345
    المذهب : سني
    التقييم : 13

     

     

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرقان مشاهدة المشاركة
    حتي خادمة لم يعطها الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم للسيدة فاطمة رضى الله تعالى عنها حين طلبتها ... وهذه الحادثة معروفة عندنا نحن أهل السنة والجماعة ... ولكني لم أكن أعلم بأن الشيعة أيضا يؤمنون بهذه الحادثة أيضا ولكني إكتشفت بأن الشيعة يؤمنون بهذه الشيعة ومنهم من أخبرني بها ...

    وإليكم هذه الرواية من كتب الشيعة أنفسهم :


    (( إن فاطمة الزهراء من خلال سيرتها الذاتية هذه تعطي الفتاة المسلمة أعظم درس في الحياة ، يؤدي بها إلى سلوك الصراط المستقيم لتعيش في ظلال رحمة الله سبحانه .

    أجل .. إن فاطمة تعلم المرأة كيف تصبح فتاةً مسؤولية ... ، تتحمل مسؤولية الأسرة ، والمجتمع في ثقة وشجاعة .
    ونعلم من سيرة الزهراء أنها لما أرهق بدنها الكدح والنضال ، وأتعبها الطحن بالرحي ، جاءت أباها تمشي على استحياء ، تطلب منه خادمةً تساعدها على تخفيف أعباء المنزل ، وثقل الحياة العائلية التي كانت تكابدها ليلاً نهاراً ، علّها تخفّف عنها بعض همومها . وقفت بين يدي أبيها رسول الله ، مطرقةّ برأسها حياة بعد أن سلمت عليه ، فرد عليها السلام ، وكان من عادته أنه إذا أقبلت عليه فاطمة ، كان يقوم إجلالاً لها ويقبل يدها ثم يجلسها في مجلسه ، فجلست وهي مطرقة برأسها إلى الأرض ، وما كادت تجلس في مكانها ، حتى سألها الرسول الأعظم قائلاً : ما جاء بك ... وما حاجتك أي بنية ؟ فغلبها الحياء ولم تتمكن من سؤال النبي ، فقالت : جئت لأسلم عليك .. وبعد لحظات قامت فودعها النبي ، ورجعت إلى دارها دون أن تحقق هدفها الرامي إلى طلب فتاة لخدمة المنزل .
    وبعد هذا اللقاء بأيام وجدت فاطمة نفسها لا تستطيع مواصلة العمل دون وجود فتاة إلى جانبها في البيت ، فقررت أن تشكو حالها إلى أبيها الحبيب المصطفى لعله هذه

    المرة يلبي نداءها ، ويستجيب لدعوتها ، خصوصاً وقد انتصر المسلمون في معارك الجهاد ، فاحرزوا غنائم كثيرة وأموالاً عظيمة .. فقامت فاطمة الزهراء عليها السلام من ساعتها ، وأتت أباها النبي صلى الله عليه وآله وسلم وطلبت منه خادمة ، فقال لها : يا فاطمة أعطيك ما هو خير لك من خادم وم الدنيا وما فيها .
    قالت : وما ذلك يا رسول الله ؟

    قال : « تكبّرين الله بعد كل صلاة أربعاً وثلاثين تكبيرة ، وتحمدين الله ثلاثاً وثلاثين تحميدة ، وتسبحين الله ثلاثاً وثلاثين تسبيحة ، ثم تختمين ذلك بلا إله إلاّ الله ، وذلك خير لك من الذي أردت ومن الدنيا وما فيها » (1) .


    وإليكم الرواية أيضا كما نقله كتاب من لا يحضره الفقيه :


    روي أنّ أمير المؤمنين عليه السلام قال لرجل من بني سعدٍ : ألا أحدّثك عنّي وعن فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) ؟ إنّها كانت عندي فاستقت بالقربة حتّى أثّر في صدرها ، وطحنت بالرحى حتّى مجلت يداها (2) ، وكسحت البيت حتى اغبرّت ثيابها ، وأو قدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها (3) فأصابها من ذلك ضرّ شديد ، فقلت لها : لو أتيت أباك فسألته خادماً يكفيك حرّ ما أنت فيه من هذا العمل .

    فأتت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فوجدت عنده حداثاً ، فاستحيت فانصرفت ، فعلم صلى الله عليه وآله وسلم أنها قد جاءت لحاجة ، فغدا علينا ونحن في لحافنا ، فقال : السلام عليكم ، فسكتنا واستحيينا لمكاننا ، ثم قال : السلام عليكم ، فسكتنا ، ثمّ قال : السلام عليكم ، فخشينا إن لم نردّ عليه أن ينصرف ـ وقد كان يفعل ذلك فيسلّم ثلاثاً ، فإن اذن له وإلا انصرف ـ فقلنا : وعليك السلام يا رسول الله ادخل ، فدخل وجلس عند رؤؤسنا ، ثمّ قال : يا فاطمة ما كانت حاجتك أمس عند محمّد ؟ فخشيت إن لم نجبه أن يقوم ، فأخرجت رأسي فقلت : أنا والله اخبرك يا رسول الله ، إنّها استقت بالقربة حتى أثّر في صدرها ، وجرّت بالرحى حتى مجلت يداها ، وكسحت البيت حتى اغبرّت ثيابها ، وأوقدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها ، فقلت لها : لو أتيت أباك فسألته خادماً يكفيك حرّما أنت فيه من هذا العمل .

    قال : أفلا اعلّمكما ما هو خير لكما من الخادم ؟ إذا أخذتما منامكما فكبّرا أربعاً وثلاثين تكبيرة ، وسبّحا ثلاثاً وثلاثين تسبيحة ، واحمدا ثلاثاً وثلاثين تحميدةً . فأخرجت فاطمة رأسها وقالت : رضيت عن الله وعن رسوله ، رضيت عن الله وعن رسوله (1) .


    (1) شرح خطبة الزهراء للشيخ نزيه : 29 .
    (1) من لا يحضره الفقية : 1 | 320 ـ 321

    .................................................. .................................................. ..............................

    وأسئلتي للزملاء وللزميلات الشيعة :

    السؤال الأول : ها هم علماؤكم ومراجعكم الشيعة يعترفون بأن السيدة فاطمة ذهبت للرسول صلي الله عليه وسلم لكي تطلب خادمة ومع ذلك لم يعطها خادمة .... فماذا تقولون في ذلك أيضا ؟

    السؤال الثاني : عندما ذهبت السيدة فاطمة لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم هل كانت تعرف بأنها أصابت بطلب الخادمة أم لا ؟

    السؤال الثالث : هل ممكن أن تطلب السيدة فاطمة من الرسول أمرا وهي تعتقد بأن هذا الأمر ليس من حقها ؟ أم أنها كانت تعتقد أنه من حقها طلب الخادمة حتي أخبرها الرسول بأن هناك أفضل من الخادمة وهي هذه التسابيح ولحمد والتكبير ؟

    السؤال الرابع : هل أعطاها الرسول صلى الله عليه وسلم ما أرادت أم أرجعها من غير لا يعطيها ما أرادت ؟ وأنا أقول ما أرادته هي ؟ فهل أعطاها ما أرادت هي أم أرجعها من غير ما يعطيها ما أرادته هي ؟

    السؤال الخامسة : هل كانت تعلم السيدة فاطمة " المعصومة " بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات قبل أن تذهب لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم أم أن الرسول أخبرها بذلك حين جاء الموقف فعلمت بعد أن أخبرها الرسول صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

    السؤال السادس : هل كانت فاطمة تعلم بالفطرة بأن هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات أفضل لها من الخادمة أم أنها علمت حين جاء موقف طلبها للخادمة فعلمت بسبب هذا الموقف ؟ بمعني : لو لم يأتي هذا الموقف الذي أخبر فيه الرسول فاطمة بأن التسابيح هذه أفضل لها من الخادمة فهل كانت هي عارفة هذا الأمر قبل أن يأتي هذا الموقف الذي أخبرها به الرسول بذلك , أم أنها لم تكن تعرف بذلك حتي جاء هذا الموقف وأخبرها الرسول محمد صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

    السؤال السابع : هل تتوقعون يا شيعة بأن السيدة فاطمة ستذهب للرسول صلي الله عليه وسلم في حال حياته لتطلب منه ورثها لكي يخبرها الرسول بأن معاشر الأنبياء لا يورثون ما تركوه صدقة , أم أن هذا الموقف لابد أن يأتي بعد وفاة الرسول فلذلك فهي لم تكن تعلم بهذا بحديث " نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة" كما أنها لم تكن تعلم بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا عندما جاء موقف طلبها الخادمة ورفض الرسول إعطائها للخادمة وإخبراها بأن هذه التسبيحات أفضل لها ؟


    السؤال الثامن : لو أن السيدة فاطمة جاءت بعد وفاة الرسول لأبي بكر الصديق وطلبت منه خادمة تساعدها , وقال لها أبو بكر " يا فاطمة : والله إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بأن تسبيح فاطمة 33 مرة وتحميدها 33 مرة وتكبيرها 34 مرة أفضل لها من خادمة " ... فهل سيتساءل منكم أحدا مستغربا يا شيعة كيف لفاطمة المعصومة ألا تعرف هذه الحقيقة ؟ أم كما أنها لم تكن تعرف هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا حين جاء موقف طلبها للخادمة فكذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " .. ما تركناه صدقة " إلا حين جاء موقف طلبها لفدك ؟؟

    أرجو منكم الإستعانة بالله تعالى ثم التفكير فيما قلناه لكم ...

    وانظر منكم الإجابة علي أسئلة هذه المداخلة .

    السؤال التاسع هل عصة فاطمه رضي الله عنها رسول الله واحضرت خادمتها فضه مع انها توفة بعد ابيها رسول الله بعدة شهور
    بعد اذنك يا فاروق





    «« توقيع ابوناصرالحربي »»

  9. #9
    عضو
    الحالة : فاطمة قدوتي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7921
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    المشاركات : 76
    المذهب : سنيه
    التقييم : 12

     

     

    افتراضي


    بـ إنتظــــــــــــــــــآآآآر آلروآآآآفض مغلقي آلعقوووووووووووووووووول





    «« توقيع فاطمة قدوتي »»

  10. #10
    عضو
    الحالة : المسلول الصارم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8005
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    المشاركات : 1,817
    المذهب : سني
    التقييم : 35

     

     

    افتراضي


    ا اخى هؤلاء المجوس كاذبون مدلسون
    ولا يجدى معهم اى شىء والحمد للة على نعمة الاسلام والتوحيد





    «« توقيع المسلول الصارم »»

  11. #11
    عضو
    الصورة الرمزية درع السنه
    الحالة : درع السنه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6884
    تاريخ التسجيل : May 2010
    المشاركات : 373
    التقييم : 10

     

     

    افتراضي


    ماهذا ماهذا يا اخي فرقان اربكت الروافض وكل من يقول بالعصمه المطلقه لفاطمه وعلي رضوان الله عليهم
    ننتظر من يجيب على تساؤلاتك





    «« توقيع درع السنه »»
    اللهم سلط على الخاسر الخبيث وكل من على شاكلته الأمراض التي لاشفاء لها واجعله عبرة لمن يعتبر

  12. #12
    إداري
    الصورة الرمزية ابن الجواء
    الحالة : ابن الجواء غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4439
    تاريخ التسجيل : May 2009
    الجنـس : رجل
    المشاركات : 7,266
    المذهب : سني
    التقييم : 255

     

     

    افتراضي


    يا أخوان أيعقل أن تحتاج فاطمة لخادمة وتطلب ذلك على استحياء.
    طيب .... تعالوا لنرى خدمها عند ولادتها.

    .................................................. .........................................
    عن المفضل بن عمر قال : قلت لابي عبدالله بن جعفر بن محمد عليهما السلام : كيف كانت ولادة فاطمة عليها السلام ؟ قال : نعم ، إن خديجة عليها رضوان الله لما تزوج بها رسول الله صلى الله عليه واله هجرتها نسوة مكة ، فكن لا يدخلن عليها ولا يسلمن عليها ولا يتركن امرأة تدخل عليها ، فاستوحشت خديجة من ذلك ، فلما حملت بفاطمة عليها السلام صارت تحدثها في بطنها وتصبرها ، وكانت خديجة تكتم ذلك عن رسول الله صلى الله عليه واله ، فدخل يوما وسمع خديجة تحدث فاطمة ، فقال لها : يا خديجة من يحدثك ؟ قالت : الجنين الذي في بطني يحدثني ويؤنسني ، فقال لها :
    هذا جبرئيل يبشرني أنها انثى ، وأنها النسمة الطاهرة الميمونة ، وأن الله تبارك وتعالى سيجعل نسلي منها ، وسيجعل من نسلها أئمة في الامة ، يجعلهم خلفاءه في أرضه بعد انقضاء وحيه ، فلم تزل خديجة رضي الله عنها على ذلك إلى أن حضرت ولادتها ، فوجهت إلى نسآء قريش ونساء بني هاشم يجئن ويلين منها ما تلي النسآء من النسآء ، فأرسلن إليها عصيتينا ولم تقبلي قولنا ، وتزوجت محمدا يتيم أبي طالب فقيرا لا مال له ، فلسنا نجئ ولا نلي من أمرك شيئا ، فاغتمت خديجة لذلك ، فبينا هي كذلك إذ دخل عليها أربع نسوة طوال كأنهن من نساء بني هاشم ، ففزعت منهن ، فقالت لها إحداهن : لا تحزني يا خديجة ، فإنا رسل ربك إليك ، ونحن أخواتك : أنا سارة ، وهذه آسية بنت مزاحم ، وهي رفيقتك في الجنة ، وهذه مريم بنت عمران ، وهذه صفراء بنت شعيب ، بعثنا الله تعالى إليك لنلي من أمرك ما تلي النسآء من النسآء ، فجلست واحدة عن يمينها ، والاخرى عن يسارها ، والثالثة من بين يديها ، والرابعة من خلفها ، فوضعت خديجة فاطمة عليها السلام طاهرة مطهرة ، فلما سقطت إلى
    الارض أشرق منها النور حتى دخل بيوتات مكة ، ولم يبق في شرق الارض ولا غربها موضع إلا أشرق فيه ذلك النور ، فتناولتها المرأة التي كانت بين يديها فغسلتها بماء الكوثر ، وأخرجت خرقتين بيضاوين أشد بياضا من اللبن ، وأطيب رائحة من المسلك والعنبر ، فلفتها بواحدة ، وقنعتها بالاخرى ، ثم استنطقتها فنطقت فاطمة عليها السلام بشهادة أن لا إله إلا الله ، وأن أبي رسول الله صلى الله عليه واله سيد الانبياء ، وأن بعلي سيد الاوصياء ، وأن ولدي سيد الاسباط ، ثم سلمت عليهن ، وسمت كل واحدة منهن باسمها ، وضحكن إليها وتباشرت الحور العين ، وبشر أهل الجنة بعضهم بعضا بولادة فاطمة عليها السلام ، وحدث في السماء نور زاهر لم تره الملائكة قبل ذلك اليوم... (بحار الأنوار ج16 ص 180 ، 181)






    «« توقيع ابن الجواء »»
    من عرض نفسه للتهمة فلا يلومن من أساء الظن به
    عمر بن الخطاب رضي الله عنه

  13. #13
    :: إداري ::
    الصورة الرمزية الاسيف
    الحالة : الاسيف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7173
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    الجنـس : رجل
    المشاركات : 4,925
    المذهب : سني
    التقييم : 263

     

     

    افتراضي



    وووووووووووووين الرافضة
    يــــــــــــرفــــــــــع رفـــــــــــــــع الله قــــــدر اهل السنـــــــة





    «« توقيع الاسيف »»
    قال الإمام الذهبي : « ونحن لا ندعي العصمة في أئمة الجرح و التعديل. لكنهم أكثر الناس صواباً وأندرهم خطأً وأشدهم إنصافاً وأبعدهم عن التحامل. وإذا اتفقوا على تعديلٍ أو جرحٍ، فتمسك به واعضض عليه بناجذيك، ولا تتجاوزه فتندم. ومن شذ منهم فلا عِبْرة به. فخَلِّ عنك العَناء، وأعط القوس باريها. فو الله لولا الحفاظ الأكابر لخطبت الزنادقة على المنابر. »

ومن كتب الشيعة :فاطمة تطلب خادمة من الرسول لكي تساعدها والرسول لا يعطي فاطمة ما طلبت

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قمة التناقض: متي تم ضرب السيدة فاطمة ؟ ومتي ذهبت تطلب أرض فدك ؟
    بواسطة فرقان في المنتدى حوار هادف مع المخالفين لأهل السنة والجماعة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 08:02 PM
  2. فاطمة بضعة الرسول (ص)
    بواسطة أبو الأسود في المنتدى حوار هادف مع المخالفين لأهل السنة والجماعة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-30-2009, 08:07 PM
  3. لمن قال الرسول بأن فاطمة بضعة منه فمن آذاها آذاه ؟ لعلي بن أبي طالب ومن كتب الشيعة .
    بواسطة فرقان في المنتدى حوار هادف مع المخالفين لأهل السنة والجماعة
    مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 05-20-2009, 01:38 PM
  4. الرسول الاكرم يروي مأساة فاطمة
    بواسطة الشويلي في المنتدى حوار هادف مع المخالفين لأهل السنة والجماعة
    مشاركات: 69
    آخر مشاركة: 12-21-2008, 10:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ومن كتب الشيعة :فاطمة تطلب خادمة من الرسول لكي تساعدها والرسول لا يعطي فاطمة ما طلبت

ومن كتب الشيعة :فاطمة تطلب خادمة من الرسول لكي تساعدها والرسول لا يعطي فاطمة ما طلبت